اطّلع على آخر تطورات العملية العسكرية الإسرائيلية في لبنان

جسر – متابعات

أعلن الجيش الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، إطلاق عملية برية “محددة الهدف والدقة” ضد مواقع تابعة للحزب في جنوب لبنان، وذلك بناءً على توجيهات المستوى السياسي الإسرائيلي، وطلب من سكان جنوبي لبنان، إخلاء حوالي 30 قرية “فورا”.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية اليوم الثلاثاء، إن إسرائيل تُقدر أن النشاط البري في لبنان سيستمر عدة أسابيع، وهو ما تم إبلاغ المسؤولين الأمريكيين به في الأيام الأخيرة.

من جهة أخرى وصف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري في وقت سابق اليوم، التوغل الإسرائيلي داخل لبنان بـ “المداهمات الممتدة”.

ونقلت شبكة إن بي سي الأميركية عن مسؤولين أمريكيين قولهم إنه يُتوقع أن تستمر العملية البرية ضد حزب الله لأيام وليس لأسابيع، وهو ما يتوافق مع تصريحات المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي أمس، التي وصف فيها العملية بالمحدودة.

وفي سياق متصل، قال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي إن القوات الاسرائيلية دمرت العديد من أنفاق حزب الله في عمليات برية وجوية في قرى جنوب لبنان، وأنه سيتم عرض ما عُثر عليه، بشأن خطط حزب الله الهجومية، على المجتمع الدولي.

وقال المتحدث إن عمليات الجيش في لبنان ستستمر الليلة، وعرض مقاطع فيديو يقول إن جنوداً إسرائيليين التقطوها داخل ما يزعم أنه نفق تحت منزل في جنوب لبنان، لافتاً أن القوات كشفت أنفاق وأسلحة لحزب الله يستخدمها في عملياته.

وقرر الجيش الإسرائيلي استدعاء 4 ألوية احتياط للعمل في المنطقة الشمالية، مما يؤشر على مزيد من التصعيد على الجبهة الشمالية، وفق ما نقلت قناة “الحرة”.

ونقلت “تايمز أوف إسرائيل” عن الجيش إنه بعد تقييم الوضع، قرر استدعاء أربعة ألوية من جنود الاحتياط وقوات أخرى للمشاركة في العمليات الجارية على الجبهة الشمالية مع لبنان وهو ما “سيسمح بمواصلة القتال ضد منظمة حزب الله الإرهابية”.

ويتكون اللواء الإسرائيلي عادة من عدة آلاف من الجنود، وفق الصحيفة.

قد يعجبك ايضا