الحكومة المؤقتة تعلن استمرار إغلاق المعابر مع النظام وقسد

جسر: متابعات:

أكد رئيس الحكومة السورية المؤقتة عبد الرحمن مصطفى، استمرار إغلاق المعابر بين مناطق سيطرة النظام ومناطق سيطرة المعارضة، في إطار الإجراءات المتخذة لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وقال مصطفى “‏نحن مستمرّون بالإجراءات التي اتخذناها بخصوص إغلاق المعابر، وسوف تبقى المعابر مغلقة حتى انتهاء الوباء، وهذا واجبنا من أجل حماية المدنيين والأطفال في المناطق المحرّرة”.

وأشار إلى أن أي جهة سوف تخالف قرار الإغلاق ستتحمل عواقب هذا العمل وتبعاته في المستقبل.

وأغلقت الحكومة المؤقتة معابر “الحمران” و”عون الدادات” و “أبو الزندين ” الداخلية بريف حلب، بشكل كامل وتام، ابتداء من 18 آذار الماضي، كإجراء احترازي للوقاية من مخاطر انتشار فيروس كورونا.

ويصل معبر “الحمران” ريف حلب الشمالي بمدينة منبج في الريف الشرقي، التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية، وكذلك معبر “عون الدادات” يصل بمناطق “قسد”، بينما يصل معبر “أبو الزندين” ريف حلب الشمالي ومناطق سيطرة النظام في ريف حلب.

ولم تسجل وزارة الصحة التابعة للحكومة المؤقتة أي إصابة بفايروس كورونا في الشمال السوري، فيما بلغ عدد الإصابات في مناطق سيطرة النظام 44 حالة، كما أعلنت هيئة الصحة التابعة للإدارة الذاتية شمال وشرق سوريا تسجيل حالتين إصابة إلى الآن في محافظة الحسكة.

قد يعجبك ايضا